Tuesday, October 4, 2016

الخبيري يوصي بدمج متابعة التعليم العام و الفني و تفعيل و تكثيف المتابعات


       اكد محمد سلامه المسئول الاعلامي ان  الادارة المركزية للمتابعة و تقويم الاداء بوزارة التربية و التعليم ارسلت  فاكس تعميم لجميع المديريات لتنفيذ توجيهات الدكتور وزير التربية و التعليم و تغليباً للصالح العام :
اولأ دمج متابعة التعليم العام و الفني في ادارة واحدة و تعاون التوجيه المالي ة الاداري و التعاون مع وحدة التدريب لعمل تدريب موحد يراعي فيه التركيز على شرح رأس المال المعمول به في بعض المدارس الفنية و كذا الجمعيات التعاونية و الوحدات المنتجة بالمدارس و نُفاد بالتشكيل بعد تنفيذ القرار.
ثانيا : سجلت بعض المحافظات نسباً متندينة جدا في ازالة السلبيات طرفها و هذا امر غير مقبول و غير مبرر و نأمل من سيادتكن العمل على متابعة ازالة السلبيات شخصيا كون ازالتها احمد المؤشرات الاساسية لأداء المديريات
ثالثاً: متابعة ما تم من اعمال الصيانة البسيطة و العمل على ازالة الارتباك الحادث بالمدارس التي يجرى فيها احلالً كاملاً و العمل على تيسير العمل بها و متابعتها.
رابعاً : التأكد على عدم ربط صرف الكتب للطلاب بسداد المصروفات و يعرض نفسه للمساءلة القانونية كل من يعطل صرف الكتب المدرسية لاي سبب من الاسباب.
خامساً : تكثيف المتابعات الفنية للتوجيهات و المتابعة و يلغى اجتماع المكتب الفني الاسبوعي المقرر يوما كل اسبوع و يكون كل اسبوعين و ذلك تكثيفاً لانتشار المتابعات بالمدارس و يتم التواصل بين السادة الموجهين الاوائل و الموجهين بكل الوسائل لاستلام التقارير و يكون الحضور للجميع من بداية تابور الصباح حتى نهاية اليوم الدراسي
سادساً : متابعة تواصل المكتبات بعموم المديرية بشبكة الانترنت و التواصل مع بنك المعلومات التابع للمجلس الرئاسي و التأكيد على تفعيلة و تنشيط فعاليات و مسابقات المكتبات.
سابعأ : متابعة تفعيل المعامل و الوسائل التعليمية المختلفة و تفعيل الانشطة و التأكد من وجود خطط للانشطة للعام الدراسي كاملاً.

ثامناً : تفعيل الانشطة الرياضية و عقد المسابقات المختلفة في كافة الالعاب و نأمل في تفعيل حقيقي للمتابعة بأنواعها 

No comments:

Post a Comment